ياسر عباس نستهدف إنشاء 27 مركز تجاري بحلول عام 2020

Bookmark and Share

الخميس - 16 أبريل 2015 - 12:26 ص

newphoto

 

 

أكد ياسرعباس نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة النموين والتجارة الداخلية ان من أهم  مشروعات الجهاز هو إنشاء مدينة التجارة العالمية بإجمالى استثمارات 40 مليار جنيه, وسيتم البدء في تنفيذه نهاية العام الجاري 2015 حيث شهدت فعاليات القمة الأقتصادية مؤخراً التوقيع على 4 أتفاقيات للأستثماربالمشروع وكذلك بمشروع المركز اللوجيستي للحبوب بقيمة 6 مليارات دولار.

 

 

وأشار سيادته إلى أن الجهاز يستهدف إنشاء نحو 27 مركز تجارى جديد بإستثمارات إجمالية 9 مليارات جنيه خلال 5 أعوام مشيرا إلى مساعيهم نحو زيادة معدلات الاستثمار بالقطاع من 8.7 مليار جنيه حالياً إلى 50 مليار جنيه عبر التوسع في إقامة مناطق تجارية ولوجيستية على مستوى كافة محافظات الجمهورية وكذلك توفير 4 ملايين فرص عمل جديدة من خلال هذه المشروعات.

 

 

وأوضح سيادته أن الجهاز طرح خلال الفترة الماضية نحو 114 فدان في كل من محافظات الغربية، أسيوط، المنيا وبورسعيد بإستثمارات بلغت 800 مليون جنيه.

 

 

أماعن منظومة الأسعار فقد صرح سيادته أن التحكم في الأسعار لا يأتي فقط  بالرقابة والتسعيرة الأسترشادية أو الجبرية وهذا دفعنا للتفكير بشكل جديد من خلال التواجد في السوق كلاعب أساسى يماثل القطاع الخاص من خلال إقامة مشروعات تجارية توفر كافة السلع والخدمات للمواطنين بأسعار معقولة مع العمل على إقامة مناطق لوجيستسة في المحافظات ثم الوصول للمدن ثم القرى.