المفوض التجارى الماليزى يزور غرفة تجارة القاهرة

Bookmark and Share

الأحد - 30 نوفمبر 2014 - 1:4 م

newphoto

 

 

إنطلاقا من الدور الرائد للغرفة التجارية فى العمل على تشجيع وزيادة التبادل التجارى والعلاقات الأقتصادية والترويج لتلك العلاقات وزيادة الأستثمارات بين جمهورية مصر العربية ودول العالم الخارجى وإيجاد سبل الإتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين والمنتجين المصريين والأجانب .

 

فقد إستقبل وفد من الغرفة بتاريخ 20/11/2014 متمثلاٌ فى كلاٌ من :

 المهندس/ سامح زكى                               عضو مجلس إدارة الغرفة

 الأستاذ / أحمد يحيى                               رئيس شعبة المواد الغذائية   

كلا من:-

الأستاذ  / خيرول أنور عبد الحليم                               المفوض التجارى لقنصلية ماليزيا العامة 

الأستاذ / محمد حارث عبد اللطيف                              نائب المفوض التجارى لقنصلية ماليزيا العامة

الأستاذة / غادة فائق                                               مكتب التسويق بالقنصليه

 

وفى بداية اللقاء قام الأستاذ / أحمد يحيى بالترحيب بالحضور وأبدى لهم  سعادته بهذه الزيارة التى سوف تساهم فى زيادة حجم التبادل التجارى والأستثمارات بين البلدين .

ثم قدم نبذة تاريخية عن الغرفة والأنشطة التى يقوم بها التجار  وعن الشعب التجارية بالغرفة.

 

وأبدى رغبته على العمل  سويا لترسيخ مفاهيم العلاقات المتبادلة بين البلدين والتأكيد على توطيد العلاقات بين مجتمعات ومؤسسات الأعمال فى مصر ونظرائهم فى ماليزيا,و المشاركة بالمعارض والمؤتمرات التجارية والأقتصادية فى مصر وماليزيا, وإنشاء كيانات تجارية وإقتصادية مشتركة بين رجال الأعمال فى مصر وجمهورية ماليزيا لتحقيق التكامل الأقتصادى بين البلدين .

 

أبدى المفوض التجارى سعادته بزيارة الغرفة متمنيا زيادة وتوطيد العلاقات بين البلدين و أفاد انه سوف تكون الأستاذة / غادة فايق المسئولة عن الربط بين الغرفة والقسم التجارى بالقنصلية وسوف تقوم بإرسال كافة المعارض التى سوف تقام بماليزيا وموافاتنا بكافة البيانات عن كل معرض.

 

وأفادت الأستاذة / غادة انه سوف يقام معرض حلال التجارى الدولى للأغذية والمشروبات بكوالالمبور - ماليزيا فى مارس 2015 وسوف يكون أربع أيام بثلاث ليالى ولكن بجانب الأغذية والمشروبات سوف يتضمن تخصصات  أخرى مثل المستلزمات الطبية والأدوية ومستحضرات تجميل .

وأقترحت إرسال وفد تجارى من الغرفة التجارية بالقاهرة يتضمن أعضاء الغرفة وسوف يقوموا بتخصيص  جناح خاص للغرفة في حالة رغبتهم لعرض منتجاتهم .

 

وإذا كان الهدف من الزيارة هو شراء المنتجات الماليزية سوف تقوم السفارة الماليزية بتحمل كافة التكاليف الخاصة بالإقامة والانتقالات الداخلية على أن يتحمل المشارك تذكرة الطيران فقط ولكن إذا كان الهدف من الزيارة هو تأجير مكان لعرض منتجاتهم سوف يتحمل المشارك كافة النفقات.

 

 سوف تقوم الأستاذة / غادة بإرسال كافة المعلومات عند توفرها بشكل كامل عن المعرض ولمن يرغب فى الزيارة عليه أن يقوم بملىء أستمارة الأشتراك وإرسالها إليها لأتخاذ الازم .

 

 ثم تناول الحديث المهندس / سامح زكى فقام بالترحيب بالضيوف وأبدى رغبته بالتعاون معهم وتناول حديثه انه يتابع الحالة الأقتصادية بماليزيا ولاحظ ان ماليزيا تطورت كثيرا بعد ان قامت تطبيق الفرانشيز وهو عقد حق الأمتياز وهو  الموافقة على استخدام حق أو أكثر من حقوق الملكية الفكرية والصناعية أو المعرفة الفنية لإنتاج سلعة أو توزيع منتجاته أو خدماته تحت العلامة التجارية التي ينتجها أو يستخدمها مانح الامتياز ووفقا لتعليماته وتحت إشرافه حصريا في منطقة جغرافية محددة ولفترة زمنية محددة مع التزامه بتقديم المساعدة الفنية وذلك مقابل مادي أو الحصول على مزايا أو مصالح اقتصادية.

 

قال له المفوض التجاري إنهم بدءوا في الفترة الأخيرة اللجوء إلى الفرانشيز  لأنه يعتبر أحد الحلول تساعد على الإنماء التجاري بالنسبة للجهة الممنوح لها، إذ يسهم هذا النوع من الاستثمار بتشغيل الأيدي العاملة المحلية، فيعد وسيلة - ناجحة لحل أزمة البطالة و يقلل هذا النظام من نسب السيولة المتسربة للخارج، وزيادة الاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتحفيز الشركات المحلية لإِعادة ترتيب أَوراقها حتى تتمكن من المنافسة بما يرفع من جودة المنتج أو الخدمة التي تقدمها للمستهلك.

 

 حيث أن التطوير في المنتجات المحلية يسهم في اللجوء لتداول المنتج المحلي عوضًا على البضائع المستوردة يسهم هذا النظام في تطوير الأيدي العاملة الوطنية، من خلال التدريب الذي تتلقاه في المشاريع المقامة، مما يساعد في رفع كفاءة القوى البشرية .

 

وفى نهاية اللقاء قدم المفوض التجارى شكره على حسن الاستقبال له وأنه سوف يتعاون مع الغرفة والتى يعتبرها من أهم الجهات لزيادة التبادل التجارى بين مصر وماليزيا .

 

ورحب به المهندس / سامح زكى والأستاذ / أحمد يحيى  وشكروه على زيارته للغرفة على وعد بلقاء قريب متمنيا دوام التعاون المثمر بما يعود بالأيجاب على حجم التبادل التجارى بين البلدين.