الإجتماع التنسيقي لبحث عقبات تصدير المنتجات المصرية للسوق الليبي

Bookmark and Share

الأربعاء - 9 أبريل 2014 - 11:15 ص

newphoto

 

 

 

عقد بتاريخ 26/2/2014 بمقر قطاع الأتفاقات بوزارة التجارة والصناعة الإجتماع التنسيقي لبحث عقبات تصدير المنتجات المصرية للسوق الليبي وقد حضره كلاً من السيد/ رئيس قطاع الإتفاقات التجارية,  وبحضور الملحق التجاري بالسفارة الليبية بالقاهرة, والسيد/ عصمت محمد دربالة مدير عام الشئون الإقتصادية , وممثلي المجالس التصديرية, وكذلك رجال الأعمال المصريين.

 

وقد قاموا بمناقشة المشاكل والعقبات التي تواجه رجال الأعمال المصريين في تصدير منتجاتهم إلى ليبيا وتم وضع الحلول والتوصيات لكل المشاكل التي تم استعراضها من قبل المتضررين.

 

 

وقد خرج الإجتماع بتوصيات من أهمها :-

 

 

1-      فيما يتعلق بمشكلات شركات الأدوية قيام الملحق التجاري الليبي بالتنسيق مع وزارة الصحة الليبية وموافاة قطاع الأتفاقات التجارية بما يتم التوصل إليه في أقرب وقت ممكن.

2-      فيما بصعوبة الحصول على التأشيرات الليبية قيام السفارة الليبية بالقاهرة بالتنسيق مع الجهات الليبيبة المعنية بتذليل العقبات التي تواجه رجال الأعمال المصريين فى الحصول على التأشيرات للدخول إلى ليبيا وذلك بالتعاون مع قطاع الأتفاقات التجارية وموافاة القطاع بما سوف يتم في هذا الشأن.

3-      فيما يتعلق بقطاع السلع الهندسية والإلكترونية أفاد الملحق التجاري الليبي إنه فيما يتعلق بالعلامات التجارية فأن الوضع الأقتصادي الحالي في ليبيا في مرحلته الأولية ولا توجد حالياً تشريعات تحمي العلامات التجارية وفي حالة وجود أي مشاكل في هذا الأطار فأننا نرحب بتلقيها من أي شركة مصرية.

4-      وفيما يتعلق بالمنطقة الحرة موافاة السفارة الليبية بقائمة تتضمن الشركات المصرية المتعاملة مع السوق الليبي والتي لديها علامات تجارية معتمدة تمهيداً لموافاة الجهات الليبية المعنية.