مشاركة الغرفة التجارية للقاهرة فى المؤتمر الترويجي للدورة السابعة من المعرض الصيني الدولي للاستيراد

Bookmark and Share

الأربعاء - 24 أبريل 2024 - 12:19 ص

newphoto

 

 

 

شاركت الغرفة التجارية للقاهرة بحضور السيد شريف يحيى نائب رئيس الغرفة واللواء صلاح العبد أمين صندوق الغرفة والسيد أشرف خضر امين الصندوق المساعد بالغرفة إلى جانب عدد من كبار المسؤولين المصريين والصينيين، في المؤتمر الترويجي للدورة السابعة من معرض الصين الدولي للاستيراد، الذي أقيم يوم الثلاثاء 23 ابريل 2024 في القاهرة.

 

 

وقال السيد شريف يحيي فى خطاب القاه نيابة عن السيد ايمن عشرى رئيس الغرفة ، إن العلاقات الصينية المصرية شهدت تحولا كبيرا ومرحلة جديدة من التعاون والشراكة الاستراتيجية خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن الصين كانت قد شاركت في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري بمدينة شرم الشيخ في عام ٢٠١٥ وأعلنت عّن ضخ استثمارات بقيمة ١.٨ مليار دولار لصالح تنفيذ أحد المشروعات بالتعاون مع الشركة القومية للكهرباء ، ووقعت وزارة النقل عقد مع شركات صينية لتنفيذ مشروعات نقل بقيمة ٥٠٠ مليون دولار، وأضاف أن هناك حرصا متبادلا من الدولتين لتعزيز التعاون المشترك. وأكد السيد شريف يحيى على التزام مصر والصين بتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بينهما، مشيرًا إلى أهمية هذه العلاقات في مواكبة التحولات الدولية والإقليمية والداخلية.

 

 

وأشار نائب رئيس الغرفة إلى أهمية الاستثمارات الصينية في مصر وتركيزها في القطاعات الصناعية وتكنولوجيا المعلومات، مع التأكيد على الحوافز والمزايا التي تقدمها مصر للمستثمرين الأجانب. كما شدد على أهمية معرض الصين الدولي للاستيراد كمنصة هامة لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين، وفرصة مثالية للشركات المصرية لعرض منتجاتها وفتح أسواق جديدة. كما استعرض الخطاب التطورات الحديثة في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، بما في ذلك إعلان تأسيس غرفة التجارة المصرية الصينية وتبادل الزيارات الرسمية والتعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية.

 

 

وختم السيد شريف يحيى كلمته بتوجيه الشكر للدعوة للمشاركة في المؤتمر، مع التمنيات بالتقدم والازدهار لهذا اللقاء وتحقيق الأهداف المنشودة في تعزيز التعاون الثنائي. شارك في المؤتمر من الجانب المصري اللواء شريف الماوردي، رئيس هيئة المعارض المصرية و السيد محمد يوسف، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين و السفير مجدي عامر، نائب رئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية والسيدة رشا محمد المدير العام للمركز التجاري المصري الصيني فى مصر و شارك من الجانب الصيني السيد جانج شويانج، نائب السفير الصيني في مصر والسيد لي جو تشينج، رئيس هيئة المعرض الصيني.

 

 

ويُعد معرض الصين الدولي للاستيراد حدثًا سنويًا يُقام في مدينة شنغهاي، الصين، بهدف تعزيز التجارة والاستثمار بين الصين وباقي دول العالم. وشارك في المعرض في دورته الأخيرة أكثر من 60 ألف شركة من 145 دولة، وتم إبرام صفقات بقيمة 420 مليار دولار أمريكي. وسيقام هذا العام من5-10 نوفمبر 2024 بالمركز الوطنى للمؤتمرات والمعارض فى شنغهاى تحت عنوان العصر الجديد والمستقبل المشترك . تُعد مصر من أبرز الدول المشاركة في المعرض منذ انطلاقه، حيث تسعى لتعزيز علاقاتها التجارية مع الصين وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد.