دعوة الغرفة التجارية للقاهرة للمشاركة فى المعرض الهندى الافريقى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

Bookmark and Share

الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - 1:37 م

newphoto

 

 

استقبلت الغرفة التجارية للقاهرة اليوم الاثنين 22 ابريل 2024 وفدا هنديا من المجلس الهندى للترويج لصادرات اجهزة وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ( TEPC) لبحث سبل التعاون بين الطرفين ودعوة الغرفة للمشاركة فى المعرض الهندى الافريقى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2024 فى دورته العاشرة والمقرر إقامته فى مصر هذا العام .

 

 

واستقبل الوفد نيابة عن السيد أيمن عشري رئيس الغرفة التجارية للقاهرة السيد شريف يحيى نائب رئيس الغرفة ، في حضور السيد محمد مهران عضو مجلس إدارة الغرفة و الدكتوركريم غنيم رئيس شُعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالغرفة .

 

 

وحضر من الجانب الهندى السيد شري آرون جوبتا المدير العام للمجلس الهندى و السيدة سارباني داسغوبتا نائب المدير والسيد راف برافين سينج المستشار التجارى لسفارة الهند بالقاهرة.

 

 

بحث الجانبان خلال الاجتماع سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والهند وزيادة فرص التبادل التجاري والاستثماري المشترك.ودعا الوفد الهندى الغرفة التجارية للقاهرة للمشاركة في المعرض الهندى الافريقى المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذي من المقرر إقامته في مصر خلال شهر أغسطس 2024.

 

 

وخلال الاجتماع تمت مناقشة التعاون المحتمل بين شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الهندية والمصرية، ومناقشة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري وتبادل الأفكار حول احتياجات وتوقعات الطرفين وسبل تعزيز العلاقات القوية بين قطاعي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الهندي والمصري ليؤدي في النهاية إلى مشاركة ناجحة في المعرض الهندى الافريقى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024.

 

 

والجدير بالذكر ان TEPC ينظم معرض الهند ى الافريقى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات منذ عام 2015، ويعد الحدث دوليًا لبناء الشراكات بين الهند والدول الأفريقية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتم تنظيمه فى عدة دول افريقية منها اثيوبيا العام الماضى.

 

 

وأكد السيد شريف يحيى إن مصر تشهد نموًا كبيرًا في المجالات الاقتصادية المختلفة ؛ مما يتيح فرصة كبيرة للجانب الهندي للاستفادة منها وزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك ، خاصة في ظل الطفرة التنموية التي تشهدها مصر على كافة الأصعدة خلال السنوات الأخيرة والتي تدعم الاستثمار والمستثمرين في القطاعات المختلفة. كما أشاران الغرفة على استعداد تام لدعم أي خطوة تفيد اقتصاد البلدين، مشيرًا إلى أهمية قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات .

 

 

وأشار الوفد الهندي إلى وجود شركات مغربية بجانب الشركات الهندية فى المعرض وسيتخلل المعرض حلقات نقاش ومؤتمر وجلسات افتتاحية ولقاءات ثناية بين الجانبين المصرى والهندى وايضا هناك شركات هندية متخصصة فى تقديم منح مجانية للتدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتى تعد فرصة عظيمة لتبادل الخبرات بين الطرفين

 

 

تُعد زيارة الوفد الهندي للغرفة التجارية للقاهرة خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والهند. ومن المتوقع أن تُسفر هذه الزيارة عن زيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك، وتُساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بشكل عام.