منتدى إفريقيا يضع رؤية مستقبلية للتنمية ومصر مركز إقليمى للتجارة

Bookmark and Share

الخميس - 6 ديسمبر 2018 - 1:18 م

newphoto

 

 

تقوم وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالاستعدادات النهائية لعقد منتدى إفريقيا 2018 الاسبوع القادم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى و بحضور اكثر من 3000 شخصية من قادة الأعمال والمستثمرين والمسئولين من الدول الافريقية.

 

 

ويستهدف المنتدى وضع اسس رؤية مشتركة لمستقبل القارة الإفريقية وعرض المشاريع الكبرى، وبحث إنشاء منظومة اقتصادية إفريقية متطورة تعمل على تحفيز التنمية فى الأسواق المالية والإقتصادية،ومساعدة الحكومات فى خلق فرص جديدة للإستثمار ودمج المرأة فى التنمية الاقتصادية الشاملة لمواجهة التحديات العالمية، حيث أن المنتدى سيركز على دور المرأة فى القارة والعمل على زيادة مشاركتها فى برامج التنمية الإقتصادية المستدامة والإستفادة من خبرات السيدات المشاركات للمستقبل، وعرض آرائهن فى القضايا المرتبطة بالتغيير الإيجابى فى الإقتصاد الإفريقى وقضايا المرأة.

 

 

وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي إن إستضافة مصر للمنتدى تعزز من مكانتها كمركز إقليمى للتجارة والإستثمار فى إفريقيا، مشيرة إلى أن برنامج المنتدى خصص يوماً نقاشياً وتفاعلياً لشباب رواد الأعمال، لبحث سبل الاستفادة من أدائهم المتميز وروح المبادرة والإبتكار فى دعم خطط الدول الإفريقية التنموية ودعم مشروعاتهم الرائدة.

 

 

من جانبها قالت هبة سلامة رئيسة وكالة الإستثمار الإقليمية التابعة لمنظمة الكوميسا إن حرص مصر على إستضافة المنتدى يعكس دورها الحيوى كبوابة استراتيجية لإفريقيا ويؤكد مدى التزامها تجاه القارة فى هذا الوقت المهم فى تنميتها.

 

 

وأشارت إلى أن المنتدى ينعقد تحت عنوان القيادة الجريئة والالتزام الجماعى: تعزيز الاستثمارات البينية الإفريقية وهو ما يعكس التفاعل الإستباقى لمصر مع القارة إستعداداً لتولى مصر رئاسة الإتحاد الإفريقى فى عام 2019، ويبرز إلتزام مصر لمصلحة قضايا القارة الإفريقية .

 

نقلاً عن الأهرام