الغرف التجارية تحدد روشتة خفض أسعار السلع

Bookmark and Share

الأربعاء - 30 مايو 2018 - 12:6 ص

newphoto

 

 

أكد عدد من أعضاء الغرف التجارية أن أسعار السلع بالسوق وتغيرها صعوداً وهبوطاً يخضع دائماُ لآليات العرض والطلب.

 

 

وقال المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة إن السعى إلى زيادة الإنتاج بإستمرار من العناصر المهمة لخفض الأسعار وإعتدالها. كما أن دور الغرف التجارية  فيما يتعلق بالأسواق هو التوعية فقط وإن القانون المصرى لا يسمح للغرف بمراقبة الأسواق مثل كثير من الدول الأخرى ويجب تعديل القانون للسماح للغرف التجارية بمراقبة الأسواق .

 

 

وقال سيد النواوى أمين مساعد صندوق غرفة القاهرة ونائب رئيس شعبة المستوردين إن دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لزيادة إنتاجيتها من السلع المختلفة من أهم المحاور لزيادة المعروض وخفض الأسعار وقال أيضاً أن زيادة أسعار الخدمات الحكومية عبء على السلع ويؤدى إلى زيادة أسعارها.

 

 

وقال أحمد يحيى عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس شعبة المواد الغذائية السابق أن المرحلة القادمة تحتاج تعاوناً من كافة الجهات وبحث أى مشكلة تواجه القطاعات المختلفة لزيادة الإنتاج للوصول إلى زيادة المعروض وإنخفاض الأسعار.

 

 

وقال الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة أنه لابد من دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ومثال لذلك قطاع الدواجن الذى يحتاج دعماً حقيقياً سواء مادياً أوإدخال مجموعة جديدة من المربين منظومة الإنتاج.

 

 

نقلاً عن العالم اليوم