مجلس الأعمال المصري التركي يستعد لدورته الـ 14

Bookmark and Share

الأثنين - 22 أبريل 2013 - 2:15 م

newphoto

 

تستعد جمعية رجال الأعمال المصريين للمشاركة في الدورة الرابعة عشرة لمجلس الأعمال المصري التركي التي من المقرر أن تعقد في إسطنبول خلال الفترة من 7 إلي 11 مايو المقبل، حيث يناقش جدول الأعمال قطاعات السياحة والكهرباء والطاقة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفقاً لتصريحات المهندس داكر عبد اللاه عضو مجلس الأعمال المصري التركي وعضو مجلس الاتحاد المصري للمقاولين والتشييد والبناء.

 

وقال إن الجمعية ستشارك في مؤتمر "international Istanbul smart grid congress and exhibition"  والذي سيعقد في إسطنبول خلال يومي 9 و10 مايو المقبل، الذي تنظمه وزارة العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركية وسيناقش الطرق الجديدة لتوليد الطاقة والطرق الصحية لاستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

 

وأشار عبد اللاه إلى أنه من المقرر أن يشارك في المؤتمر الشركات العاملة في قطاعات توزيع الكهرباء والمياه وإنتاج الغاز الطبيعي وإنتاج وتوليد وتوزيع الطاقة والشركات التي تقوم ببناء هذه المؤسسات والشركات المصنعة لهذه التكنولوجيا وتمكنت الجمعية من المشاركة مجاناً في أعمال المؤتمر.

 

ولفت إلى أنه سيتم توجيه الدعوة لهيئة التنمية الصناعية والصندوق الاجتماعي للتنمية وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ووزارة الكهرباء والطاقة وهيئة التنمية السياحية المصرية للمشاركة في الاجتماع.

 

وأضاف داكر أن حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا وصل في العام الماضي إلى 5 مليارات دولار، متوقعاً أن يتضاعف التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة.