العربي" خلال لقاءه بالوفد البرازيلي: لماذا الاستثمار في مصر؟

Bookmark and Share

الثلاثاء - 17 أبريل 2018 - 12:13 ص

newphoto

 

 

قال المهندس / إبراهيم العربي رئيس الغرفة التجارية للقاهرة ،و نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن مصر تمتلك واحدًا من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لذا نسعى بخطوات ثابتة ووفق خطة مدروسة لتنويع اقتصادنا وتطوير قدراته الإنتاجية في مختلف المجالات وذلك من خلال إقامة شراكات قوية مع أكبر عدد من الشركاء الدوليين والترحيب الدائم بالمستثمرين من مختلف الدول ، جاء ذلك خلال الملتقى المصري البرازيلي الذي نظمته غرفة القاهرة يوم الأحد 15 أبريل بمقر الغرفة لدعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين .

 

وطرح "العربي" سؤالًا خلال لقاء الوفد البرازيلي: لماذا الاستثمار في مصر؟ مجيبًا "إن الحكومة المصرية شرعت في تنفيذ برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي والتشريعي وتذليل العقبات أمام الاستثمار الأجنبي ومنح حوافز عديدة للمستثمرين وتطوير وإنشاء شبكة طرق كبيرة وموانئ والاتصالات والطاقة، وتجهيز العديد من المناطق الصناعية وإصدار قانون جديد للاستثمار يحمي المستثمر ويقضي على البيروقراطية لتيسير إجراءات التسجيل والتشغيل".

 

واوضح "العربي" إن غرفة القاهرة تسعي بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة لتذليل اي عقبات قد تظهر امام المستثمرين الاجانب ، كما أن ان الغرفة توفر كافة البيانات عن المنتجات المصرية التي يمكن تصديرها الي السوق البرازيلي ، هذا إلى جانب توفير كافة البيانات عن الفرص الاستثمارية المتاحة  في السوق المحلي .

 

و من جانبه قال  اللواء/ صلاح العبد امين صندوق الغرفة التجارية للقاهرة أن مصر تتميز بتنوع مجالات الاستثمار ، و سوق استهلاكية سريعة النمو و وفره فى  الأيدي العاملة  هذا بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى الأسواق الرئيسية الكبيرة فى العالم من خلال إبرام مصر للعديد من الاتفاقيات  التجارية التي تساعد على التصدير مثل الكوميسا مع إفريقيا، والكويز مع الولايات المتحدة الأمريكية واتفاقية التجارة الحرة مع دول الاتحاد الأوروبي والتجارة الحرة مع الدول العربية وغيرها من الاتفاقيات.

 

من جانبها قالت fernanda candido Baltazer رئيس الوفد البرازيلي إن الهدف من هذا اللقاء اقامة استثمارات مشتركة بين البلدين في مجالات عديدة بما يساهم في زيادة حجم التبادل التجاري بينهما ، حيث أن  الشركات البرازيلية لديها الاستعداد الاستثمار في مصر وتسعي الي تنمية العلاقات الاقتصادية المتبادلة.