منافذ " أهلا رمضان " تبدأ 10 مايو.. وتخفيضات 25%

Bookmark and Share

الأربعاء - 11 أبريل 2018 - 1:54 م

newphoto

 

 

معرض " أهلا رمضان " من أهم الاجراءات التي تنفذها الحكومة لمواجهة الغلاء وإرتفاع الأسعار والتيسير علي المواطنين خلال شهر رمضان خاصة وأنه من أهم المناسبات التي يزيد فيها الطلب علي استهلاك السلع الغذائية.. وذلك بعد نجاح التجربة خلال السنوات الماضية في توفير إحتياجات المواطنين حيث كشف تقرير الغرف التجارية ووزارة التموين أن الاستهلاك يتزايد بنسبة 50% خلال شهر رمضان مقارنة بالاشهر العادية.

 

و تقرر افتتاح معارض أهلًا رمضان بالقاهرة والمحافظات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم 10 مايو القادم علي ان تستمر 3 ايام والسماح بمدها 3 ايام اخري لتستمر إلي يوم 16 مايو بالنسبة للعرض الرئيسي المقرر اقامته في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارية.. ومن المقرر ان يصل عدد المعارض التي سيتم تنظيمها حوالي 100 معرض بما يضمن تغطية كافة المناطق والاحياء الاكثر اقبالا من المواطنين ويشارك في المعارض كبري الشركات الغذائية والسلاسل التجارية ومن المقرر ان تتضمن المعارض تخفيضات تصل إلي 25% مقارنة بالأسواق. وقال د علي المصيلحي وزير التموين إنه سيتم الاستفادة من المعارض التي سيتم تنظيمها في توفير كافة السلع الغذائية خاصة وان المعارض اكثر اقبالا من المواطنين للحصول علي احتياجاتهم.. مؤكدا انه تقرر زيادة المعروض من شنط رمضان في المعارض.. حيث سيتم طرح عدة انواع من الشنط لتوفير كافة الاحتياجات للمواطنين حسب دخولهم.. حيث سيتم طرح شنطة بسعر 80 جنيها.. بالاضافة إلي طرح شنط مميزه بسعر 110 جنيهات.. علي ان تضم الشنط كافة السلع التي تحتاجها الاسرة.

 

وقال احمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية ان معارض اهلًا رمضان تتضمن كافة السلع الغذائية التي يزيد عليها الطلب خلال شهر رمضان ومن المقرر ان يتم تنظيم عدة معارض في المحافظة الواحدة حسب احتياجات المواطنين وأنه سيتم طرح كافة المنتجات واللحوم والسلع والدواجن بكميات كبيرة سواء التابعة لشركات وزارة التموين او التابعة للقطاع الخاص او الاستثماري بالتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات حيث سيتم التنسيق مع كبري الشركات والمصانع للتعامل مباشرة مع المعارض لضمان تقديم اسعار اقل وتخفيضات كبيرة للمواطنين.

 

نقلاً عن : الأخبار