لقاء هام بين الغرفة ومجلس الأعمال السوري المصري

Bookmark and Share

الأحد - 31 مارس 2013 - 12:59 ص

newphoto

 

التقى مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة برئاسة السيد المهندس إبراهيم العربي بوفد مجلس الأعمال المصري السوري برئاسة السيد خلدون الموقع وضم الوفد مجموعة من رجال الأعمال السوريين في مجالات مختلفة من بينها الأقمشة والملابس الجاهزة والمنسوجات، والمواد الغذائية،  والمواد الكيماوية، والحلوى، والحاصلات الزراعية، والاستيراد والتصدير، والصابون.

 

تم خلال الإجتماع مناقشة المشكلات التي تواجه رجال الأعمال السوريين المقيميين في مصر الآن و بدائل حلولها ووضع خطة زمنية لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها لتسهيل التعاملات التجارية والاقتصادية بين الشركات المصرية والسورية.

 

وفي كلمته أكد المهندس ابراهيم العربي على الدعم الكامل لرجال الأعمال السوريين والذي ستقدمه غرفة تجارة القاهرة بمختلف قطاعاتها وذلك على المستوى العام والذي سيقدمه أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة على المستوى الخاص، وأضاف بأنه سوف يكون هناك تنسيق بين الغرفة ومجلس الأعمال السوري عن طريق تنظيم لقاءات شهرية.

 

ومن جانبه صرح السيد الأستاذ علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة أن مصر وسوريا تربطهم علاقات قوية على المستويين الاقتصادي والإجتماعي منذ زمن بعيد، وأضاف أن الغرفة ترحب بالتعاون مع رجال الأعمال السوريين.

 

ومن جانبه وجه السيد الأستاذ خلدون الموقع الشكر والتقدير لمجلس إدارة الغرفة لما قدموه من إستقبال حافل وإهتمام باللقاء لدعم العلاقات الاقتصادية بين مصر وسوريا ودعماً للعلاقات العميقة بين كلا البلدين, وطالب خلدون مجلس إدارة الغرفة بضرورة تذليل العقبات التي تواجه رجال الأعمال السوريين في مختلف الأنشطة في السوق المصري وذلك عن طريق اللقاءات  الشهرية المتفق عليها مع مسئولي الغرفة، وطالب أيضاً بضرورة حل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه السوريين المقيمين في مصر في ظل الظروف السياسية الحالية التي تمر بها كلا البلدين.