تقرير زيارة نائب رئيس مجلس ترويج التجارة الدولية لمقاطعة Zhenjiang الصينية لمقر الغرفة

Bookmark and Share

الأحد - 3 ديسمبر 2017 - 9:39 ص

newphoto

 

 

انطلاقاً من الدور الحيوي للغرفة التجارية في العمل على تشجيع وزيادة التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية والترويج لتلك العلاقات وزيادة الإستثمارات بين جمهورية مصر العربية ودول العالم وإيجاد سبل الإتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين والمنتجين المصريين والأجانب .

 

ومن هذا المفهوم أستقبل :

المهندس / إبراهيم العربي                       رئيس الغرفة التجارية للقاهرة 

 

 ومن مجلس الإدارة  :

المهندس / سامح زكى                           عضو مجلس إدارة بالغرفة 

الدكتورة  / ليلى البيلى                           عضو مجلس إدارة بالغرفة

 

ومن الجهاز التنفيذي :

الأستاذ / خالد مصطفى                          رئيس قطاع الشئون التجارية والإقتصادية.

الأستاذة / أميرة أحمد                            مدير عام إدارة العلاقات العامة .

الأستاذ  /محمد سمير                            مدير إدارة العلاقات العامة.

الأستاذة / ياسمين مدحت                        أخصائي ثاني علاقات عامة .

 

 

كلا من:

 

- السيد / زو جيا رونج                         نائب رئيس مجلس ترويج التجارة الدولية

                                                   لمقاطعة Zhenjiang  الصينية

- السيد / شين وى مين                         المحامى العام  مجلس ترويج التجارة الدولية

                                                   لمقاطعة Zhenjiang  الصينية

 

والسيد /  محمد عبد الله                         من مكتب التمثيل التجاري

 

        في بداية اللقاء رحب المهندس / إبراهيم العربي بالسيد / زو جيا رونج  وأبدى سعادته بهذه الزيارة وأنه من المتوقع أن ينتج عنها زيادة التعاون التجاري والإقتصادى بين كلا البلدين وأبدى رغبته في زيارة المقاطعة للتعرف على السوق بالمقاطعة .

 

ثم تناول الحديث المهندس /سامح زكى وقام بإعطاء نبذة عن الغرفة والخدمات التي تقدمها للتجار وأنها أول غرفة تجارية فى مصر حيث تم إنشائها عام 1913 وهى من أكبر المؤسسات العامة التي تعمل على إيجاد سبل الإتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين والمستثمرين المصريين والأجانب وتسعى لإيجاد فرص التعاون المتكامل بينهم وبين نظرائهم بالبلاد العربية والأجنبية للوصول إلى أعلى مستويات التبادل التجاري والإقتصادى وأكد على أهمية زيادة التعاون تاجر وتقدم العديد من الخدمات أهمها الاتصال بالهيئات الأجنبية والتجارية العاملة داخل مصر وخارجها لتشجيع وزيادة التبادل التجاري بين مصر وتلك الدول , إعلام أعضاء الغرفة بالمعارض والمؤتمرات الدولية والمحلية وكذلك الفرص التصديرية والاستيرادية , تبادل الوفود التجارية بين البلاد لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين , إعداد الأبحاث والدراسات الاقتصادية والتقارير الشهرية للعديد من السلع للتعرف على حالة السوق والمساعدة على حل المشاكل التي تواجه التاجر , وتضم الغرفة أكثر من 60 شعبة تجارية تمثل كافة الأنشطة التجارية , إصدار شهادات مزاولة النشاط لإستخراج السجل التجاري وأيضا تم إنشاء أكاديمية التجزئة بالغرفة وهى أكاديمية تدريبية وإرشادية وتعليمية لخدمة تجار المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقوم بتنظيم دورات تدريبية في خدمة العملاء  – المبيعات والتسويق – تكنولوجيا المعلومات – تنمية الموارد البشرية ومن أهم ما يميز الغرفة التجارية للقاهرة هو حصولها على شهادة الأيزو 26000 تتويجا لحرص الغرفة على الضلوع بمسئولياتها تجاه المجتمع من خلال سلوك يتصف بالشفافية في إطار المسئولية المجتمعية وقيامها بتنفيذ برنامج التدريب من أجل التشغيل .

 

أبدى السيد/ زو جيا رونج سعادته البالغة بزيارة الغرفة وزيارة جمهورية مصر العربية حيث أنها أول زيارة له لمصر وسوف تستغرق ثلاثة أيام فقط ولكنه يأمل فى زيارة اخرى لفترة أطول ليقوم بزيارة كافة الماكن السياحية والآثرية بمصر ويتمنى أن تثمر هذه الزيارة فى زيادة التعاون بين البلدين خاصة انه لاحظ أن الأقتصاد المصرى اصبح فى تطور بالمقارنة بالسنوات الماضية خاصة بعد ثورة 25 يناير  وقام بتعريف طريق الحرير حيث أنه طريق لتسهيل التبادل التجارى بين الصين والبلاد الأخرى مثل الهند – السعودية – مصر . وأفاد أيضا أن الصين الجنوبية بها كافة الأنشطة الصناعية والصين الشمالية بها كافة الأنشطة الزراعية وهناك العديد من المصانع الجديدة التى تم إنشاءها بين الشمال والجنوب .

 

وقام بإعطاء نبذة عن مقاطعة زينجيانج الصينية حيث أنها من أشهر المقاطعات لما تتميز بها من إزدهار إقتصادى وصناعى وتجارى وسياحى وقامت هذه المقاطعة بالتعاون مع كافة المجتمعات الأقتصادية العالمية مما ساعد على زيادة النمو الأقتصادى بها بشكل ملحوظ .

 

من أهم الصناعات التى تتميز بها المقاطعة الألات – الألكترونيات – المعدات الكهربائية الهندسية – الأدوية – المنتجات الكيماوية – السيارات وقطع غيارها – الملابس والمنسوجات – الأغذية والمشروبات – الشاى – المنتجات الزراعية – المنتجات الورقية .  

 

أبدى المهندس / إبراهيم العربى إعجابة الشديد بهذا التقدم الإقتصادى للمقاطعة وأبدى رغبتة فى زيارة المقاطعة مع وفد من مجلس إدارة الغرفة لرؤية هذا التقدم والتعرف على إحتياجات السوق وفرص الأستيراد والتصدير  .

 

رحب السيد / زو جيا رونج بهذه الزيارة وأنه سوف يقوم بالترتيب لإستقبال وفد تجارى من غرفة تجارة القاهرة برئاسة المهندس / إبراهيم العربى و أفاد أن شهرى أبريل وسبتمبر من أنسب الشهور من حيث حالة الطقس حيث أنه ربيعى معتدل . وأبدى السيد / زو جيا رونج رغبته فى عمل معرض صينى بمصر تحت رعاية الغرفة التجارية للقاهرة للترويج لمنتجات المقاطعة ولتعريف مصر بمجلس ترويج التجارة الدولية .

 

طلب المهندس / إبراهيم العربى من إدارة العلاقات العامة بداية الترتيب لهذه الزيارة

وطلب أيضا من السيد / محمد عبد الله من التمثيل التجارى لعمل ندوة أسترشادية لكيفية الأستيراد من الصين ومعرفة الشركات الصينية الموثوق بها لتفادى أى مشاكل .

 

أفاد السيد / محمد عبد الله ممثل التمثيل التجارى أن الوضع الحالى بمصر أصبح أفضل بكثير بسبب قانون الأستثمار الجديد ولجنة رفع القدرات الإنتاجية بين مصر والصين ومبادرة معرض الحزام والطريق .  

 

وفى نهاية اللقاء قام المهندس/ إبراهيم العربي والسيد/ زو جيا رونج بتوقيع بروتوكول تعاون بين مجلس ترويج التجارة الدولية لمقاطعة زينجيانج الصينية والغرفة التجارية للقاهرة ثم  قد السيد/ زو جيا رونج الشكر لرئيس الغرفة وأعضاء مجلس الأدارة وإدارة العلاقات العامة على حسن الإستقبال متمنيين زيادة التعاون مع الغرفة والتي تعتبر من أهم المؤسسات التي تعمل على زيادة التبادل التجاري بين مصر والصين  .