قابيل: مجلس أعمال مشترك مع أوزبكستان لتعزيز التعاون التجارى

Bookmark and Share

الثلاثاء - 12 سبتمبر 2017 - 11:32 ص

newphoto

 

 

بحث المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع عثمانوف أيبك سفير أوزبكستان بالقاهرة سبل تعزيز التعاون التجارى والاقتصادى بين مصر وأوزبكستان فى مختلف المجالات فى الفترة المقبلة.

 

وقال الوزير أن اللقاء استعرض أهمية التنسيق بين المسئولين فى البلدين، خاصة أن حجم العلاقات التجارية فى العام الماضى بلغ نحو 1.5 مليون دولار فقط، وهو ما لا يتناسب مع إمكانات وقدرات البلدين، ولفت إلى أنه تم بحث تشكيل مجلس أعمال مشترك من القطاع الخاص فى البلدين بهدف دراسة فرص الاستثمار المتاحة بين الجانبين والدخول فى شراكات تنعكس آثارها إيجاباً على معدلات التبادل التجارى بين مصر وأوزبكستان. من جانبه، أكد سفير أوزبكستان بالقاهرة حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادى مع مصر بإعتبارها إحدى أهم الدول المحورية فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، متوقعاً أن تشهد المرحلة المقبلة تحسناً فى معدلات التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة.


وأشار إلى نقله رسالة إلى وزير التجارة المصرى من نظيره الأوزباكى بأهمية تكثيف الجهود المشتركة لفتح منافذ أكثر أمام إنسياب حركة التجارة البينية، وكذا الاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.


وأوضح «قابيل» أهمية زيادة البعثات التجارية بين الجانبين وتكثيف الاشتراك فى المعارض الدولية المتخصصة التى تنظمها مصر، خاصة معرض القاهرة الدولي، وكذا المعارض المتنوعة التى تعقد بأوزبكستان وذلك لتعريف مجتمع الأعمال الأوزبكى بمختلف أنواع المنتجات المصرية المتاحة للتصدير.