عودة ميناء سنغافورة للعمل بشرق بورسعيد

Bookmark and Share

الأحد - 27 أغسطس 2017 - 10:31 ص

newphoto

 

 

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ،أن نجاح الإتفاق على عودة ميناء سنغافورة PSA للعمل بشرق بورسعيد يعد خطوة هامة وإيجابية ؛لرفع تصنيف ميناء بورسعيد عالمياً بالنسبة لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

يعد ميناء سنغافورة الأكثر ازدحاما في العالم من حيث حمولة الشحن الإجمالية، ويمثل أيضا 1/5 من حاويات الشحن في العالم ويمر عليه نصف امددات النفط الخام التي تشحن عن طريق البحر وهو في العالم الميناء الأكثر ازدحاما في الشحن . آلاف السفن مراسيها في الميناء، الذي يربط بين ميناء باكثر من 600 ميناء في 123 دولة وانتشار أخرى في القارات الست.

 

وأشار مميش إلى أن عودة ميناء سنغافورة من شأنه أن يساهم فى استقدام الخطوط الملاحية العالمية ومن ثم عبور عدد إضافى من السفن العالمية فى قناة السويس مما يساهم فى رفع إيرادات القناة والدخل القومى.

 

ووقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مع بروس بوه مدير معهد التعليم الفنى السنغافورى، فى حضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وسفير مصر بسنغافورة محمد أبو الخير، خطاب نوايا لإنشاء مركز تدريب فنى للعمالة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى إطار التعاون بين الدولتين فى عدد من المجالات والتى ستساعد على خلق فرص استثمارية وتبادل الخبرات وتنمية المهارات.