أوكازيون الملابس الصيفى قبل موسمه .. وإنخفاض فى أسعار الأسماك والخضروات بعكس الفاكهة

Bookmark and Share

الثلاثاء - 25 يوليه 2017 - 12:0 ص

newphoto

 

 

قال يحيى زنانيرى نائب رئيس شعبة الملابس إن تقديم ميعاد الأوكازيون الصيفى يهدف إلى محاولة تصريف المعروض من الملابس نظراً لحالة الركود التى يشهدها السوق على أن يتزامن الميعاد المقترح مع بدايه شهر رمضان حتى بداية الموسم الشتوى.

وأضاف زنانيرى لــ المصرى اليوم أن التجار يدرسون زيادة نسبة الخصومات على المنتجات لتتراوح بين 40 و 50% لتصريف البضاعة الراكدة خلال الموسم حيث لم تتخطى نسبة مبيعات تجار وسط البلد  حتى الآن سوى 25% من المعروض لديهم من الملابس.

 

 

وفى سياق أخر شهد سوق الأسماك إنخفاضاً ملحوظاً فى الأسعار وأرجع تجار السمك  سبب هذا الإنخفاض إلى حالة الركود التى يشهدها سوق الأسماك منذ شهر تقريباً ما أجبر العديد من التجار على تحريك الاسعار لزيادة نسبة المبيعات وأفاد أحمد جعفر رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة بأن المصايف تستحوذ على 80% من إجمالى إنتاج المحافظات البحرية والمصايد السمكية.

 

 

لم يختلف الوضع كثيراً فى سوق السلع الغذائية فقد شهد إنخفاضاً فى بعض أصناف الخضروات. حيث تسببت الموجة الحارة التى شهدتها الأسواق مؤخراً فى تراجع الأسعار بنسبة 10% تقريباً فعلى سبيل المثال إنخفض سعر كيلو الطماطم من 4 جنيهات إلى 3 وكيلو الكوسة من 10 جنيهات إلى 5.5 جنيهاً.

 

وعلى جانب أخر جاءت الفاكهة بواقع مغاير فقد حافظت الفاكهة على سعرها المرتفع خلال الإسبوع الماضى , فقد تراوح سعر كيلو المانجة بين 10 و18 جنيهاً حسب النوع وسجل سعر كيلو التفاح الأحمر المستورد 18 جنيهاً .