اليوم إفتتاح معرض أجرينا للإنتاج الداجني والحيواني والسمكي

Bookmark and Share

الخميس - 13 يوليه 2017 - 2:5 م

newphoto

 

 

إنطلق اليوم الخميس، معرض أجرينا الدولي للدواجن والماشية للأسماك، التاسع عشر، ويستمر المعرض ثلاثة أيام في الفترة من 13 إلى 15 يوليو الحالي، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

 

ويفتتح المعرض الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة ، وعدد من كبار رجال الصناعة في مصر والوطن العربى والعالم.

 

جدير بالذكر أن المعرض يتواجد فيه كل الخبرات والمعدات اللازمة لتلك الصناعات ويوجد به عدد كبير من الشركات المصرية يقرب من ٦٠٠ شركة وأكثر من ١٠ شركات أجنبية، ويعد هذا المعرض من المعارض العالمية وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

 

‪ وفي مؤتمر صحفي عقد بمقر مجلس الوزراء  قالت د/ منى محرز نائب وزير الزراعة أن رئيس الوزراء أناب وزير الزراعة لإفتتاح المعرض اليوم، لافتة إلى أنه سيوجد في هذا المعرض جميع حلقات الإنتاج الداجني، وسيتم عرض السلالات المختلفة حيث يوجد ٨ سلالات أجنبية في مصر.


‪وأوضحت وسيتم عرض معدات إنتاج المواشي والإنتاج الحيواني والسلالات ومشروع البتلو، الذي تدعمه الحكومة المصرية وسيتم عرض البنك المركزي المصري، الذي يدعم صغار المربيين بفائدة أقل من ٥٪، بالإضافة إلى مشروع زيادة التوسعة لمزارع الإنتاج الحيواني.


‪وأشارت محرز إلى أنه بالنسبة للثروة السمكية سيكون هناك كافة المعدات الخاصة بتلك الصناعة وتصنيع الأسماك وخاصة السمك البلطي بخلاف المعدات والأعلاف.