قابيل : مشاركة واسعة للوزارة فى مؤتمر اليورومنى سبتمبر المقبل

Bookmark and Share

الأحد - 18 يونيه 2017 - 12:8 ص

newphoto

 

 

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الوزارة ستشارك فى فعاليات مؤتمر اليورمنى المقبل والذى سيعقد بالقاهرة يومى 18 و 19  سبتمبر المقبل تحت عنوان " الإستقرار والتكامل والفرص فى مصر"  بمشاركة دولية واسعة لمناقشة المستقبل الإقتصادى والإستثمارى لمصر فى كل القطاعات كما يلقى الضوء على الحراك السياسى والإقتصادى والمالى الذى تشهده مصر خلال المرحلة الحالية.

 

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع فيكتوريا بيهن مدير إدارة الشرق الأوسط وأفريقيا بمؤتمر اليورومنى والذى إستعرض من خلاله أهمية المؤتمر المقبل فى تسليط الضوء على الفرص الإستثمارية المتاحة بالسوق المصرى وإستعراض كل التحديات التى تواجه الإقتصاد المصرى خلال المرحلة الحالية وخطة الإصلاح الإقتصادى التى تنفذها الحكومة حاليا وسبل تعزيز قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر .

 

 

وقال قابيل : " إن المؤتمر يناقش هذا العام عدداً من الموضوعات المحورية والملفات والقضايا المهمة المتعلقة بحاضر ومستقبل الإقتصاد المصرى " مشيرا إلى أن موضوعات تسهيل وتنمية الصادرات وتعزيز السياسات التصديرية والتنمية الصناعية وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وتحديات التجارة العالمية تأتى على رأس جدول أعمال المنتدى هذا العام.

 

 

ومن جانبها قالت فيكتوريا بيهن مدير إدارة الشرق الأوسط وأفريقيا بالمؤتمر إن المؤتمر يمثل منصة مهمة لتبادل الرؤى العالمية والإقليمية حول الإقتصاد المصرى وإنعكاساتها على وجهات النظر المصرية .

 

 

كما أضافت أن المؤتمر يمثل فرصة لمجتمع الأعمال العالمى لمتابعة حالة الإستقرار التى يشهدها مناخ الإستثمار الحالى فى مصر بفضل القرارات الإقتصادية الجريئة التى إتخذتها الحكومة المصرية مؤخراً والتى ساهمت فى عودة السوق المصرى من جديد إلى بؤرة إهتمام منظومة الإستثمار العالمية .