استقرار السوق فى الأسبوع الأول من "رمضان"

Bookmark and Share

الخميس - 1 يونيه 2017 - 12:15 ص

newphoto

 

 
صرح المهندس/ إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية للقاهرة بأن الأسواق تشهد حالة من الإستقرار ، و يرجع ذلك إلى توافر السلع وتنوع منافذ عرضها سواء في السوق الحر او المنافذ والمجمعات الحكومية و تراجع المبيعات كما تشير تقارير الشعب التجارية المختلفة في الفترة الاخيرة ، مما زاد من المعروض وبالتالي أدي ذلك الي إستقرار الأسعار ، هذا إلى جانب معارض "اهلا رمضان "التي تم تنظيمها من قبل الغرف التجارية،  والتى ساهمت كثيرا في ثبات الاسعار مع دخول الشهر الكريم  .
 
 
كما طمأن سيادته المستهلكين علي استقرار السوق حتي نهاية الشهر الكريم؛ مشيرا إلى أن كل المؤشرات تؤكد زيادة معروض السلع حتي الان  ، و إلى متابعة الغرف  للحركة التجارية بالأسواق بشكل مستمر ومكثف  للوقوف علي أي مستجدات ، مؤكدا حرص الغرف من خلال الشعب النوعية علي توافر السلع بالسوق ،وبالتالي الحفاظ علي استقرار الأسعار طوال الشهر الكريم .
 
 
و من جانبه توقع السيد/ علي شكري نائب رئيس الغرفة التجارية للقاهرة، أن تستقر أسعار السلع في ظل توافر المعروض وركود الحركة التجارية بشكل عام، وإن كانت هناك انتعاشة في بعض القطاعات نظرا لزيادة الاستهلاك خلال الشهر الكريم، إلا إنه بشكل عام ومقارنة بالاعوام السابقة هناك تراجع في المبيعات بشكل عام .
 
 
 
موضحاً أن معارض "أهلا رمضان" التي نظمتها الغرف التجارية ،و طرح الحكومة كميات كبيرة من السلع في منافذها تزامنا مع شهر رمضان المبارك ، ساعد كثيرا في تنوع وزيادة المعروض من السلع المختلفة .
 
 
كما أشار سيادته  أن الفترة الاخيرة لم تشهد اي جديد فالاستقرار هو سيد الموقف في معظم الاسعار نظرا لتراجع المبيعات ، وهو ما تؤكدة تقارير معظم الشعب التجارية بالغرفة .