"الغرف التجارية " ترحب بزيارة الرئيس للسعودية

Bookmark and Share

الأحد - 23 أبريل 2017 - 10:36 ص

newphoto

 

 
 كتب: فيصل عبد العاطي.
 
 
وسط حالة من التفاؤل بإنعكاسها إيجابيا علي التبادل التجاري والاستثماري ودعم اقتصاد البلدين ، رحب أعضاء الغرف التجارية بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، المقررة اليوم الاحد للسعودية ، مشيرين إلي أنها جاءت في وقتها ؛لزيادة العلاقات المتبادلة بين الطرفين علي كافة الأصعدة، خاصة علي الصعيد التجاري والاستثماري بما يفيد اقتصاد البلدين.
 
 
وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن هذه الزيارة تعتبر في غاية الأهمية ؛لأنها ستنعكس بالإيجاب علي العلاقات الاقتصادية بين البلدين ،وتؤدي إلي مزيدا من الاستثمارات المشتركة بينهما خلال المرحلة القادمة ،كما أنها زيارة لتأكيد إن العلاقات المصرية السعودية قوية وتتمتع بروابط متينة ،ولن تهزها أي شائعات من قريب أو بعيد.
 
 
ونوه "شكري" إلي الروابط التاريخية التي تربط البلدين والتي تحتاج الي دعمها لزيادتها مستقبلا ،ليس علي الصعيد الاقتصادي فقط ،ولكن علي مستوي كافة الاصعدة ،لافتا الي إنه يجب الاستفادة جيدا من المجهودات التي يقوم بها الرئيس مع مختلف الدول وتطويعها الي شراكات استثمارية وتجارية تزيد من حجم التبادل التجاري والاستثماري مع الدول المختلفة .
 
 
وأكد نائب رئيس الغرفة، علي ضرورة إن يعمل الجميع في الاتجاه الذي يعمل فيه الرئيس، وإن محاولاته في دعم العلاقات مع الدول المختلفة  يجب إن نستفيد منها علي مستوي العلاقات في مختلف الاتجاهات، خاصة الصعيد الاقتصادي الذي يحتاج مزيدا من الجهد لاستكمال مجهودات الرئيس في تحقيق التنمية الاقتصادية بزيادة العلاقات الخارجية مع مختلف الدول.
 
 
ويري احمد الزيني عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، إنها زيارة موفقة ومطلوبة خاصة في هذا التوقيت الذي يجب تقوية العلاقات مع الاشقاء العرب بما فيهم السعودية.
 
 
وأكد "الزيني" إن تقوية العلاقات مع الدول المجاورة والعالمية سيكون  له مردود اقتصادي وتجاري مهم ،خاصة إن السعودية تربطنا بها علاقات تاريخية طيبة منذ قديم الازل ،مشيرا الي ضرورة زيادة الوحدة العربية من خلال تقوية العلاقات مع مختلف الدول العربية الشقيقة، متوقعا إن يكون مردود زيارة الرئيس للسعودية إيجابي علي العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين بل علي كافة الاصعدة الاخري.
 
 
وتأتي زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للسعودية،  استجابة لدعوة من خادم الحرمين الشريفين ين الملك سلمان بن عبد العزيز،   في إطار حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بما يساهم في تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات، والتباحث بشأن سبل التعامل مع التحديات التي تواجه الأمة العربية.