زيارة السيسي تعيد التوازن للعلاقات المصرية ـ الأمريكية

Bookmark and Share

الثلاثاء - 4 أبريل 2017 - 10:57 ص

newphoto

 

 

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة على أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي واشنطن، و النتائج الايجابية للزيارة سياسياً و إقتصاديا ، و على أهمية المباحثات واللقاءات التي يجريها الرئيس والوفد المصري في إعادة التوازن للعلاقات المصرية ـ الأمريكية.

 

كما أضاف سيادته  أنه خلال الفترة القادمة سيتم السعى من خلال المفاوضات مع الجانب الأمريكي إلي زيادة الصادرات المصرية إلي أمريكا والتفاوض حول مزيد من المزايا من خلال (( الكويز)) مشيرا الي أننا نسعي إلي نشر فكر الكويز داخل مصر بين شريحة لم تعرف عنه شيئا حتي الآن.

 

وقال إننا نتحدث مع الجانب الأمريكي ايضا حول اتفاقية التجارة والاستثمار التي انشئت سنة 1999 بهدف تعزيز التجارة والاستثمار، وهذه الاتفاقية يمكن ان تؤهلنا مستقبلا لاتفاقية تجارة حرة..

 

وأشار الوزير أنه خلال اللقاء مع غرفة التجارة الأمريكية سوف نشرح لهم مزايا قانون الاستثمار المرتقب والأهم إننا سنؤكد لهم مزايا وحوافز الاستثمار التي نقدمها لاستثمارات معينة في أماكن معينة مثل صعيد مصر وسوف نؤكد لهم حق المستثمرين في تحويل الارباح وعدم التدخل الرسمي في التسعير مستقبلا .

 

وقال الوزير إننا أكدنا خلال اللقاءات مع الجانب الأمريكي على أنه لا قيود من أي نوع عن تحويل أرباح الشركات بالكامل، وان السوق المصري جاذب جدا للاستثمار، مشيرا الي أن اللقاءات مع رئيس البنك الدولي تطرقت الي زيادة حصص الدول المشاركة ، مؤكدا أن الوزارة تسعي الآن الي إعادة الناس الي الصناعة علي حساب التجارة.