إنتخاب الوكيل رئيساً لإتحاد غرف البحر المتوسط ( إسكامى )

Bookmark and Share

الأحد - 26 مارس 2017 - 2:5 م

newphoto

 

 

إنتخب المجلس التنفيذي الأعلى لإتحاد غرف البحر المتوسط "إسكامى" بالإجماع  أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية رئيسا للإسكامى للدورة القادمة والتى تبدأ فى أكتوبر القادم ، وذلك أثناء الإجتماع السنوى الذى عقد فى برشلونة بأسبانيا يوم 23 المنقضى من الشهر الجارى .

 

 

صرح بذلك د. علاء عز عضو المجلس التنفيذى للإتحاد وأمين عام إتحاد الغرف التجارية المصرية والأوروبية والذى شارك بالإجتماع مع المهندس شريف الجزيرى عضو اللجنة التنفيذية للإسكامى ومجلس إدارة غرفة الإسكندرية.

 

 

وأوضح أحمد الوكيل أن الإسكامى تجمع أكثر من 500 غرفة من 23 دولة مطلة على البحر الأبيض تجمع أكثر من 22 مليون شركة ومنذ عام 1982 هى الممثل الرسمى للقطاع الخاص لدى الإتحاد الأوروبى والإتحاد من أجل المتوسط وتشارك رسميا فى كافة الإجتماعات الوزارية الأورومتوسطية المعنية بالتجارة والصناعة والخدمات والشئون الاقتصادية، كما تقوم مع الغرف الأعضاء بتنفيذ أكثر من 38 مشروع إقليمى يساهم فى تمويلها الإتحاد الأوروبى بموازنة تتجاوز 160 مليون يورو فى قطاعات الصناعات الغذائية والنسيجية ، والسياحة ، والنقل واللوجيستيات ، والطاقة الجديدة والمتجددة ، والبيئة والتدريب من أجل التوظيف، والتنمية الإقليمية، والنقل واللوجيستيات، وتنمية مشاركة العاملين بالخارج فى تنمية بلادهم، إلى جانب البرنامج الإقليمى لتنمية التجارة والإستثمار.