خلال استقبالها وفد برازيلي : غرفة القاهرة تروج للاستثمار بالسوق المحلي وزيادة الصادرات

Bookmark and Share

الخميس - 1 سبتمبر 2016 - 12:58 ص

newphoto

 

 

كتب: فيصل عبد العاطي.
 
 
 
أعلن علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن السوق المصري به فرص استثمارية واعدة وتستحق الاستثمار علي اعتبار إنه سوق كبير؛ من حيث الاستهلاك وكذلك مصر تعتبر بوابة مهمة لدخول كثيرا من المنتجات الي الاسواق الاخري اهمها السوق الافريقي والعربي.
 
 
 
جاء ذلك خلال استقبال غرفة القاهرة ،وفد من البرازيل امس برئاسة "كارن جونز" الرئيس التنفيذي للعمليات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قطاع الترويج بوزارة الخارجية البرازيلية و"بوكي وناتابي" السكرتير الاول لسفارة البرازيل بالقاهرة؛ لبحث زيادة العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.
 
 
وقال" شكري" إن ترسيخ مفهوم الشراكة وجذب مزيدا من الاستثمارات في قطاعات مختلفة شعارنا بالغرفة حاليا ،وهو إمتداد لشعار الدولة التي تسعي حاليا لوضع قاعدة تعتمد علي التسهيلات للمستثمرين في مشروعات عملاقة ؛مثل قناة السويس والمشرعات التي ستقام علي محورها سواء صناعية وتجارية  او لوجيستية.
 
 
ودعا الجانب البرازيلي الي الاستثمار في السوق المحلي معتمدا علي مجهودات الغرفة في توفير كافة البيانات ،والمعلومات التي يحتاجها لدخول استثماراته الي مصر خاصة، إن الغرفة بها مكتب للتواصل مع المستثمرين الاجانب وتوفير كل ما يحتاجونة من معلومات و فرص استثمارية  متاحة محليا ،مشيرا الي إنه يجب إن  تكون هذه الزيارة بداية ؛لترسيخ مفاهيم العلاقات التجارية المتبادلة بين البلدين من خلال توطيد العلاقات التجارية بين مجتمعات ومؤسسات الأعمال في مصر ونظرائهم في  البرازيل ، والمشاركة بالمعارض والمؤتمرات التجارية والاقتصادية ؛لدراسة مشروعات تساعد على تطوير العلاقات  وزيادة التجارة البينية .
 
 
 
وأكد نائب رئيس الغرفة ،إن إنشاء كيانات تجارية واقتصادية مشتركة بين رجال الأعمال في مصر والبرازيل يساهم في زيادة التكامل الاقتصادي بينهما ،لافتا الي إن مصر في المرحلة الحالية تتطلع لاعتدال الميزان التجاري مع معظم الدول الخارجية بدفع عجلة التصدير ؛من خلال رفع معدلات الانتاج بالسوق المحلي في مختلف القطاعات .
 
 
وأكد "شكري" أن مصر الآن تمر بمرحله جديدة من النمو الاقتصادي  ،من خلال  افتتاح المشروعات  الجديدة التنموية والاقتصادية ،والخدمات التي تسهل عملية الاستثمار ،مشيرا الي إن الفرص المتاحة حاليا بالسوق المحلي لاقامة مشروعات صناعية وتجارية واستثمارية  فرصة أمام الجانب البرازيلي؛ لدخول السوق المصري ومنه يفتح فرص تسويقية للمنتجات بالاسواق الاخري علي مستوي المنطقة.
 
 
وقال سامح زكي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ،إنه تأكيدا للصداقة والعلاقات القوية بين مصر والبرازيل ،تسعى الغرفة التجارية للقاهرة لتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية لتنشيط وتفعيل التصدير والاستيراد والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة، وإيجاد سبل التعاون المشترك لخدمة رجال الأعمال في مصر والبرازيل .
وأضاف "زكي" إنه علي  حكومتي الدولتين ، ومنظمات الأعمال العمل على تمهيد الطريق لرجال الأعمال وإزالة العقبات التي تواجههم، وعلى رجال الأعمال استكمال الطريق لكي تنهض حياة الشعوب من اجل مستوى معيشةأفضل، مشيرا الي إن لقاؤنا  اليوم يستهدف  المساهمة والمشاركة في فتح آفاق جديدة ومتعددة داخل الأسواق المصرية والبرازيلية وتبادل السلع والمنتجات بين كلا البلدين، لافتا الي إن  الغرفة التجارية للقاهرة  تبذل كل طاقتها لدعم هذا الفكر باعتبارها أكبر المؤسسات التجارية المصرية؛ من حيث عدد أعضائهاوحجم أعمالها التجاريه.
 
 
من جانبها قالت  "كارن جونز" أن الهدف من زيارتها زيادة التعاون الاقتصادي ،ومعرفة التحديات والفرص المتاحة في مصر لوضعها امام الشركات البرازيلية بجانب أنها تروج للمنتجات البرازيلية لزيادة الصادرات الي الخارج .
 
 
 
وأضافت"كارن جونز"  خلال مأدبة العشاء التي اقامها مجلس إدارة الغرفة للوفد البرازيلي علي شرفها لاستكمال المباحثات حول العلاقات الاقتصادية المصرية البرازيلية وسبل تنميتها في الفترة القادمة، أن البرازيل لديها 9 مكاتب في الدول المختلفة منها مكتب في دبي يشمل شرق افريقا، مشيرة الي أن هذه الزيارة هي الاولي لها لمصر وتستهدف دعم العلاقات التاريخية بين البلدين ،ونقل تجربة الشركات البرازيلية الي الشركات المصرية  وتوضيح الصورة كاملة بمصر لاصحاب الشركات البرازيلية لحثها علي الاستثمار في مصر.