غرفة القاهرة تشكل لجنة عاجلة لمتابعة حصر و تداعيات حريق الرويعي بالعتبة

Bookmark and Share

الأربعاء - 11 مايو 2016 - 9:46 ص

newphoto

 

 

كتب: فيصل عبد العاطي.
 
أعلنت  غرفة القاهرة التجارية عن وجود حالة طوارئ منذ اندلاع حريق الرويعي بمنطقة العتبة مساء اول امس الاحد وشكلت الغرفة لجنة عاجلة لمتابعة تداعيات الحريق  علي ارض الواقع ومتابعة الحالة اولا باول وعمليات الحصر للمتضررين التي تتم حاليا.
 
 
وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية إن مجلس إدارة الغرفة في حالة انعقاد دائم منذ نشوب الحريق والمتابعة مستمرة مع كافة الجهات المعنية لتحديد الموقف وكيفية مساندة المتضررين من هذا الحريق.
 
 
وأضاف شكري إن هناك مشكلة تكمن في الباعة الجائلين حيث يستخدمون الاضاءة من اعمدة الانارة قائلا "لا يوجد بائع واحد من هؤلاء الباعة في ابلد لا يستخدم إنارة من أعمدة الانارة او المساجد " مشيرا الي إن الغرفة ستتابع الامر خلال الايام القليلة القادمة لاعلان  التفاصيل الجديدة من خلال المتابعة المستمرة  لهذا الحدث المحزن لنا جميعا.
 
 
من جانبه قال العميد احمد عبد العزيز رئيس حي الموسكي الذي شكل غرفة عمليات بالمنطقة لمتابعة تداعيات هذا الحريق إن الامور ما زالت قيد البحث سواء علي مستوي المعاينات إو تحديد حجم الخسائر المالية وتنوعها خاصة إن هناك اكثر من جهة لابد ان تشترك في تحديد الامر بشكلة النهائي.
 
 
وأكد عبد العزيز إنه يتم حاليا التنسيق مع كافة الجهات المعنية وسيتم خلال ايام قليلة إعلان كافة ملابسات وتفاصيل الحادث وحجم الاضرار وقيمة الخسائر وتنوعها سواء محال او مكاتب ووحدات سكنية.
 
 
وقال إمام احمد محمد صاحب محل عدد يدوية بمنطقة الرويعي إن محله أصابه الدمار بشكل شامل قائلا "حسب الله ونعم وكيل في المتسبب في دمار بيوتنا وخرابها" مشيرا الي ان محله كان به بضائع بقيمة 750 الف جنيها وعن الاسباب قال" لا ادري أنا ذهبت الي منزلي في العاشرة مساء ثم فوجئت بإبلاغي بالحريق وكان بمثابة الصاعقة عندما رأت المشهد " مشيرا الي إن الامر من وجهة نظر فعل فاعل؟
 
 
وقال سيد عبد المنعم صاحب محل احذية بنفس منطقة الحادث إنه متعجب للامر لان الحرائق في اماكن متفرقة قائلا"إنه  ليس في مباني صفا واحا حتي نصدق الامر" وهذا يشير الي ان الحريق بفعل فاعل .
 
 
واكد عبد المنعم ان قيمة خسائر محله تقدر بحوالي 150 مليون جنيه كحد ادني وصافا ذلك بخراب البيوت لافتا الي إنه المتضررين من هذا الحريق لا يقلون عن 200 محل ومثلهم مكاتب غير خسائر الوحدات السكنية.