قرارات جماهيرية مهمة لمجلس الوزراء

Bookmark and Share

الثلاثاء - 19 أبريل 2016 - 12:20 ص

newphoto

 

إتخذ مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل قرارات مهمة للدفع بمشروعات التنمية والإستفادة من الأراضى المعطلة وتوفير إحتياجات المشروع القومى للإسكان الإجتماعى .. والتيسيرات السياحية.. وتوفيق الأوضاع البيئية وإنشاء مدينة متكاملة لصناعة الجلود بالروبيكى لمضاعفة قيمة الصادرات خلال عامين إلى ثلاثة أعوام من تاريخ بدء التشغيل. فقد تم إحاطة مجلس الوزراء بأسس وقواعد التعويضات المادية والعينية لحائزى وحدات المدابغ. والأنشطة المتعلقة بها القائمة فى مجري العيون بمصر القديمة والأسر المقيمة بالمناطق السكنية بالمنطقة مقابل إخلائهم وحداتهم والإنتقال إلى مدينة الجلود بالروبيكى ومدينة بدر ووجه رئيس الوزراء بسرعة إنشاء الشركة المعنية بهذا الشأنوافق مجلس الوزراء على الترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة العامة للبترول وشركة صحارى للزيت والغاز للبحث عن البترول وتنميته وإستغلاله فى منطقة تنمية غرب قارون بالصحراء الغربية لتعظيم الإحتياطات البترولية.


بالنسبة للأراضى والإستثمارات والتي سبق تخصيصها للنقابات المهنية لإقامة وحدات سكنية لأعضائها عليها ضمن الإسكان الإجتماعى وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ علي التشاور والدراسة والإتفاق مع كل نقابة على حدية إتخاذ الخطوات اللازمة لإقامة هذه الوحدات مع مراعاة ظروف وموقف كل مشروع داخل كل نقابة.
كذلك مد المهلة الخاصة بتنفيذ مشروع الإسكان الإجتماعى على الأراضى المخصصة له مع تطبيق ما تنص عليه اللائحة فى هذا الشأن.


وكذلك قيام صندوق الإسكان الإجتماعى بإسناد تنفيذ وحدات المشروع بتلك المرحلة بالمدن الجديدة بالإتفاق المباشر لشركات المقاولات المسجلة بإتحاد مقاولى البناء والتي أثبتت جدية فى تنفيذ المشروعات السكنية للإسراع بمعدلات التنفيذ.


كما وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ علي تخصيص المساحة اللازمة لإقامة مشروع شركة بنشمارك باور انترناشيونال لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بكوم أمبو -أسوان لصالح هيئة تنمية وإستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة على 1000 فدان بالظهير الصحراوى غرب طريق فارس - بكوم أمبو.


وافق مجلس الوزراء على منح شركة جنوب سيناء للنقل السياحى مهلة إضافية لإقامة جراج وسكن للعاملين بمدينة شرم الشيخ على الأرض التى خصصتها المحافظة للشركات السياحية خارج الكتلة السكنية بعد تأخر الشركة فى تنفيذ الأعمال نتيجة الأوضاع التى تعرض لها القطاع السياحى خلال السنوات الخمس الماضية.
في إطار التأكيد علي دور مصر الريادى الأقليمى والعالمى ودعم الجهود الدولية المبذولة لصون التنوع البيولوجى وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة.


 وافق مجلس الوزراء علي إستضافة مصر لمؤتمر الأطراف الرابع عشر "COP 14" لإتفاقية الأمم المتحدة لصون التنوع البيولوجى والبروتوكولات الملحقة به خلال عام 2018 بإعتباره أكبر منتدى عالمى في هذا المجال كما وافق علي تدبير التمويل اللازم لإقامة هذا المؤتمر والذى يحضره 12 ألف مشارك على مدي 3 أسابيع.


في ضوء خطة الدولة لتوفيق أوضاع مكامير الفحم النباتى فى أماكنها الحالية من خلال إستخدام النماذج أجازتها بيئياً وافق مجلس الوزراء على تعديل معايير اللائحة التنفيذية بمكامير الفحم النباتي وتطبيق أفضل الممارسات المتاحة فى السوق المصرى كمرحلة أولى للإتجاه نحو العمل بالأفران المطورة خلال عام مع السماح للتصدير فقط للمنشآت المتوافقة بيئياً.


كما تضمنت الموافقة تشكيل لجان بالمحافظات تلقى طلبات إستصدار التراخيص اللازمة لمكامير الفحم المطورة للتيسير على أصحاب المكامير ودعم اللامركزية وذلك علي أن يتولى المحافظين تطبيق النظام - كل في محافظته وبدعم فنى مقدم من وزارة البيئة  وتضمنت الموافقة أيضا مد فترة السماح بتصدير الفحم النباتى ثلاثة أشهر.