بعثة مصرية إلى «وارسو» لزيادة التجارة والاستثمارات المشتركة

Bookmark and Share

الأثنين - 4 أبريل 2016 - 12:48 ص

newphoto

 

تنظم جمعية رجال الأعمال المصرية البولندية بعثة للعاصمة البولندية وارسو خلال مايو المقبل تضم اكثر من 35 من رؤساء وممثلى كبرى الشركات الصناعية والتجارية المصرية لتكون اكبر بعثة تجارية مصرية تزور بولندا خلال العشرين عاما الاخيرة .

 

قال السيد/ مدحت القيسى رئيس الجمعية ان مجتمع الاعمال المصرى مطالب بزيادة اتصالاته ولقاءاته مع نظرائه بالدول الاخرى لدعم الاقتصاد المصرى من خلال العمل على زيادة الصادرات وجذب المزيد من الاستثمارات المباشرة .

 

موضحاً أن هناك فرصا امام نمو صادراتنا للسوق البولندية  التى تُعد سوقاُ إستهلاكية كبيرة ، وذلك على الرغم من وجود عجز فى الميزان التجارى بين البلدين لمصلحة بولندا إلا أن الاستيراد من بولندا يمثل أهمية خاصة للصناعة المصرية حيث ان 90% من هيكل واردات مصر من بولندا يتمثل فى السلع الرأسمالية وخامات وسلع نصف مصنعة ومعدات وقطع الغيار.

 

وكشف عن إعداد خطة لزيادة حجم التبادل التجارى بين مصر وبولندا والذى تجاوز العام الماضى مستوى 4.5 مليار جنيه، مع التركيز على نمو الصادرات المصرية وتتضمن الخطة إنشاء مراكز توزيع لتوفير المنتجات المصرية كبضاعة حاضرة لتسهيل التعاملات مع القطاع التجارى البولندى و التوسع فى مجالات أخرى للصادرات .