انطلاق الخط الملاحي بين مينائي العين السخنة ومومباسا

Bookmark and Share

الخميس - 24 أكتوبر 2019 - 1:22 م

newphoto

 

 

قال وزير قطاع الأعمال العام المصري هشام توفيق يوم الأحد إن مصر أطلقت خط شحن من ميناء العين السخنة إلى ميناء مومباسا في كينيا.

 

 

قال توفيق خلال مشاركته في مؤتمر حول مؤشر الحوكمة في إفريقيا والذي عقده المركز المصري للدراسات الاقتصادية يوم الأحد ، إن الخط سوف يقدم مجموعة كاملة من خدمات النقل والخدمات اللوجستية للتجار العالميين الذين يعملون مع دول شرق إفريقيا.

 

 

يعد خط الشحن الملاحى جزءًا من مشروع جسور الذي تبنته وزارة قطاع الأعمال العام لتعزيز التجارة الخارجية بين مصر ودول شرق ووسط إفريقيا.

 

 

والجدير بالذكر انه في خطابه أمام منتدى رجال الأعمال الأفارقة في روتاريز في وقت سابق من هذا الشهر ، قال توفيق إن المشروع يهدف ، في مرحلته الأولى ، إلى توفير سلسلة متكاملة من الخدمات اللوجستية وخدمات النقل للتجارة الخارجية والصناعة مع دول شرق إفريقيا من خلال الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ، بالإضافة إلى تقديم خدمة التأمين للبضائع.

 

 

وقال توفيق في المؤتمر الذي عقد في الأول من أكتوبر: "من المتوقع الانتهاء من المشروع بالكامل بحلول عام 2020 ، وسيتم إدارته باستخدام الخبرة الدولية من أجل تقديم خدمة عالية الجودة".

 

 

تشمل الخدمات التي سيتم توفيرها من خلال المشروع ، وفقًا لتوفيق ، النقل البري للسلع بالإضافة إلى خدمات التجميع والتخليص الجمركي في الموانئ.

 

 

بالنسبة للنقل البحري ، أوضح الوزير أن مساحة التخزين ، بالتعاون مع خطوط الشحن الدولية ، سيتم تخصيصها لتوفير خدمة منتظمة بأسعار مخفضة للشحن.

 

 

وأشار الوزير إلى أنه يتم إنشاء شركة جديدة للتسويق والوساطة بالتعاون مع البنوك المحلية والمستثمرين من القطاع الخاص بهدف فتح أسواق جديدة خارج مصر ، بالإضافة إلى إعادة هيكلة شركات التجارة الخارجية بشكل شامل.