الاتحاد العام للغرف التجارية : 12.5% نمو سنوي في معدل الاستهلاك بالسوق المصري

Bookmark and Share

الخميس - 24 أكتوبر 2019 - 9:23 ص

newphoto

 

 

 

 

صرح السيد علاء عز نائب الاتحاد العام للغرف برئاسة السيد المهندس ابراهيم العربى إن السوق المصري سوق واعد أمام الاستثمارات؛ نظرا لطبيعة هذا السوق الذى يخدم 100  مليون مستهلك، ولديه نمو في معدل الاستهلاك بنحو 12.5٪ سنويآ.

 

 

وذلك  خلال منتدى الأعمال المصري الكويتي الذي نظمه اتحاد الغرف ،وأعلن أن الشركات الكويتية لديها فرصة جيدة في السوق المصري للتصنيع من أجل التصدير والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة عليها مصر.

 

 

وأكد سيادته أن مصر تمتلك سوقا تصديريآ واعدآ من خلال اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوربي، واتفاقية التجارة الحرة الأفريقية، فضلا عن التجارة الحرة مع  الولايات المتحدة الأمريكية وتعد هذه الاتفاقيات ميزة لدخول المنتج المصنع محليآ بدون جمارك، وهي فرصة للشركات الأجنبية لتجاوز تبعيات الحرب التجارية العالمية، حيث يمكن الدول من التصدير من خلال مصر.

 

 

وتعد الفرصة جيدة أمام الاستثمار في مختلف المشروعات في المدن الجديدة والبنية التحتية فضلآ عن مشروع المليون ونصف فدان، فضلا عن منطقة محور قناة السويس  ووجود فرصة جيدة لضخ استثمارات في المشروعات الكبرى لصناعة البتروكيماويات ، و أن الاصلاحات الاقتصادية والتشريعية التي تبنتها مصر خلال السنوات الأخيرة مكنتها من تجاوز مخططها لسنة ٢٠٢٠، وحفز دخول الاستثمارات الأجنبية في مختلف المجالات.