ميكنة 50% من مكتب السجل التجارى قبل نهايه العام وانجاز الخدمة فى 15دقيقة

Bookmark and Share

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2019 - 12:43 ص

newphoto

 

 

 

 

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اعتماد الخطة الاستراتيجية لتنمية التجارة الداخلية، موضحا أنّ ما يحدث الآن ومنذ عامين، يوضح أنّ الحكومة تسير على الطريق الصحيح.

 

وأضاف وزير التموين عقب افتتاح أول مركز نموذجي للسجل التجاري في رمسيس، والمركز الرئيسي للعلامات التجارية بنظام "أونلاين"، وتلقي طلبات تسجيل العلامة التجارية، أنّ هناك نحو 18 فرصة استثمارية طرحت بالفعل في 14 محافظة على مستوي الجمهورية، وخلال عام سيتم تطوير مكاتب السجل التجاري على مستوي الجمهورية البالغة 95 مكتبا.

 

وأوضح المصيلحي أنّ مكتب سجل تجاري القاهرة المميز يعمل على تقليل مدة تقديم الخدمة للمتعاملين، ومدة إنهاء الخدمة للعميل المستكمل أوراقه تتراوح بين 10 حتى 15 دقيقة للعميل المستكمل بدلًا من 30 دقيقة.

 

وتفقد وزير التموين الخدمات المقدمة من المكتب للمواطنين، والوقوف على مدى جودة الخدمة المقدمة، مشيرا إلى أنّ المكتب يجرى بين 300 و400 معاملة يوميا.

 

وأضاف المصيلحي أنّ مراحل تنفيذ مشروع ميكنة السجل التجاري، تشمل ربط المكاتب البالغ عددها 94 بالمكتب الرئيسي بالقاهرة، بحيث يؤدي مقدم الخدمة طلبه من أي مكتب من مكاتب الجمهورية تيسيرا على المستثمر والتاجر، ولرفع كفاءة وفاعلية العمل لتقدم خدمة أفضل.

 

ولفت وزير التموين إلى أنّ العمل في المكتب يتم على فترتين حتى الخامسة مساء كل يوم، مؤكدا أنّ نجاح المنظومة الجديدة يستهدف بشكل أساسي رفع مستوى العاملين عن طريق وجود تدريب بشكل دائم على الإجراءات.

 

وتابع المصيلحي أنّ المكتب يقدم خدمات مختلفة، مثل توثيق أوراق خارجية ودفاتر جرد يومية واستعلام أمني، والمحو الفردي وتجديد رخص القيد التجاري، وقيد وتعديل فردي وللشركات أشخاص وفسخ شراكات وكذلك قيد شركات، والمساهمة والمستخرجات والصالحة للتسجيل.

 

وطالب سيادته بإعادة صياغة الموظف والعامل للارتقاء بالخدمة موضحآ أن الهدف هو وصول الخدمة للعميل بإنجاز والقضاء على الروتين و البيروقراطية واتخاذ القرارات من أجل رفع معدل الإنجاز في العمل.