العربى : الرئيس يشرك القطاع الخاص فى خطط تنمية أفريقيا 2022

Bookmark and Share

الأثنين - 2 سبتمبر 2019 - 11:33 ص

newphoto

 

 

أكد المهندس/ إبراهيم العربى رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس الغرفة التجارية للقاهرة، ورئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى على أهمية القارة الإفريقية بإعتبارها سوق ضخمة تمتلك أكثر من مليار نسمة، معظمهم من الشباب وذلك بحسب إعلان يوكاهاما الصادر فى نهاية أعمال قمة تيكاد السابعة.

 

 

وأضاف العربى أن البيان أثنى على تحركات السيسى الإيجابية فى توطيد العلاقات بين اليابان والدول الإفريقية، مؤكداً أن إفريقيا تمتلك الثروات التى تؤهلها للتنافس إقتصادياً وتكنولوجيا ً.

 

 

كما أكد البيان على ضرورة عمل حكومات الدول الإفريقية واليابان على تهيئة البيئة المناسبة لإشراك القطاع الخاص فى التنمية، وتنفيذ الإلتزام العالمى بالتنمية المستدامة 2030، وضرورة نقل التجربة اليابانية إلى الدول الإفريقية.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن الإتحاد العام للغرف التجارية قد شارك بورقة عمل للتعاون بين القطاعين العام والخاص بهدف إشراك القطاع الخاص فى التنمية ، حيث تم إدراج خطوات محددة للوصول لهذا الهدف حتى دورة تيكاد القادمة2022.

 

 

وكانت خطة العمل قد تضمنت ثلاث محاور يشترك فيها حكومات الدول الأعضاء مع مؤسسات الأعمال والقطاع الخاص، المحور الأول تعزيز التنوع الإقتصادى والتصنيع والقدرة التنافسية وضمان ممارسات التمويل المستدام، والمحور الثانى تعزيز الترابط والتكامل من خلال البنية التحتية ذات الجودة العالية، ودعم تنمية رأس المال البشرى، أما المحور الثالث هو تسخير العلوم والتكنولوجيا والإبتكار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما أنها تضمنت جدول تنفيذى لتحقيق التنمية المستهدفة للقارة الأفريقية من خلال شراكة فعالة بين اليابان وأفريقيا.

 

 

المصدر: العالم اليوم