زيارة وفد من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – سلا -القنيطرة للغرفة التجارية للقاهرة

Bookmark and Share

الأربعاء - 10 يوليه 2019 - 11:35 ص

newphoto

 

 

 

فى إطار تنمية العلاقات والتبادل التجارى بين مصر والعالم الخارجى والعمل على تشجيع العلاقات الاقتصادية والترويج لتلك العلاقات وزيادة الاستثمارات بين جمهورية مصر العربية ودول العالم وإيجاد سبل الاتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين والمنتجين المصريين والأجانب .

ومن هذا المفهوم أستقبل :

المهندس / إبراهيم محمود العربى رئيس  الغرفة التجارية للقاهرة والمهندس/ سامح زكى عضو مجلس الأدارة كلآ من السيد/ عزيز هيلالى -  نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات  لجهة الرباط سلا – القنيطرة السيد/ على بنعلى -  نائب رئيس الغرفة.

 

 

بدأ السيد المهندس / إبراهيم العربى للقاهرة حديثه بالترحيب بالسادة الحضور متمنيا أن تكون هذه الزيارة لترسيـــــخ مفاهيم العلاقات التجارية المتبادلة والتعاون المشترك في مختلف القطاعات التجارية والإقتصادية بين مصر والمغرب وأنه يآمل أن تكون هذه الزيارة بداية لفتح أسواق جديدة وعمل كيان  للسوق المصرى فى كافة الدول العربية خاصة فى المغرب وكذلك إنشاء مجلس أعلى يضم جميع التحصصات كالصناعة والتجارة وغيرها والتنسيق فيما بينهم  بما يعمل على زيادة حجم التبادل التجارى ودفع عجلة التنمية لضخ مزيد من الإستثمارات بين البلدين.

 

كما تحدث عن المشاريع التى قامت الغرفة بتنفيذها لخدمة مجتمع التجار فى مصر مثل (مشروع التدريب من أجل التشغيل) : لتوفير فرص عمل للشباب من خلال تدريبهم فى مجالات سوق العمل المختلفة  مثل التسويق الالكترونى – المبيعات – إدارة الموارد البشرية وغيرها من المجالات .

(مشروع التأمين على التجار) : التأمين على الحياة والممتلكات ضد حوادث الحريق والسطو والسرقة والكوارث

(نادى تجار المحروسة) : وهو نادى إجتماعى ورياضى يقدم خدمات مميزة لأعضائه من تجار القاهرة ويقع بمنطقة القاهرة الجديدة وتبلغ مساحته 17 ألف متر مربع.

 

 

وتحدث المهندس/ سامح زكى عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة قائلا أن ذلك الإجتماع فرصة جيدة للتعاون فى مختلف المجالات والتخصصات وإنشاء كيانات تجارية واقتصادية مشتركة بين رجال الأعمال في مصر والمغرب بما يساهم في زيادة التكامل الاقتصادي بين البلدين.

 

 

ومن جانبه تناول الحديث السيد/ عزيز هيلالى قائلا أن الهدف من هذه الزيارة هو زيادة حجم التبادل بين مصر والمغرب وتنمية العلاقات التجارية والإقتصادية بين البلدين وجاءت فى توقيت جيد حيث فاعليات المؤتمر الأورومتوسطى الخامس للتمويل “ميدا فينانس كخطوة عملية لتحريك عجلة الاقتصاد وجذب الإستثمارات ، وتنمية الصادرات، وتنمية المشروعات الصغيرة ، ورواد الاعمال.

 

 

وأضاف السيد / على بنعلى نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات  لجهة الرباط سلا – القنيطرة  قائلا أنه يآمل أن تساهم هذه الزيارة فى تفعيل الإتفاقيات الموقعة بين مصر والمغرب ووجه سيادته الدعوة للمهندس/ إبراهيم العربى وأعضاء الغرفة التجارية لزيارة غرفة الرباط ورحب المهندس /إبراهيم العربى بتلك الدعوة وقال أنه سيتم تنظيم وفد من أعضاء الغرفة لزيارة غرفة الرباط فى أقرب فرصة.

 

 

لمراجعة التقرير أضغط هنا