مستوردون يؤكدون فتح اعتمادات مستندية لاستيراد ياميش رمضان رغم نفى محافظ البنك المركزى

Bookmark and Share

الأربعاء - 24 يونيه 2015 - 12:0 ص

newphoto

 

 

أعلن هشام رامز محافظ البنك المركزى المصرى، عن عدم فتح البنك أية اعتمادات مالية لشراء الياميش ومستلزمات رمضان وإن جميع سلع الياميش متوافرة في الأسواق المصرية حيث أن التجار يستغلون الظروف لرفع الأسعار، والتى ستنخفض لو تم الإحجام عن الشراء، ولذلك يجب على المواطنين عدم شرائها ولفت رامز إلى أن أي دولة تمر بالظروف التي تتعرض لها مصر ستتخذ إجراءات أكثر تشددًا، ولكن البنك المركزي لم يتخذ إجراءات بل مجرد قرارات لتنظيم السوق.

 

 

وقال صلاح العبد عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس شعبة تجار الحلوى وأحد كار المستوردين لياميش رمضان أن حصلنا على الدولار من البنوك وفتحت لنا اعتمادات مستندية ولكن بما ان محافظ البنك قال ذلك فهو الأصدق وأضاف أن أسعار الياميش هذا العام مرتفعة وذلك بسبب زيادة أسعاره في بلد المنشأ وأيضاً الإجراءات التي اتخذها البنك في سوق الصرف وفتح الأعتمادات المستندية.

 

 

من جانبه، نفى رجب العطار، رئيس شعبة العطارة بالغرفة التجارية للقاهرة، انخفاض أسعار ياميش رمضان، لافتاً إلى ارتفاع الأسعار من 20 إلى 40% وأكد ان المستوردين قاموا باستيراد الياميش الموجود بالأسواق قبل تطبيق قرارت المركزي.

 

 

وبسؤال عدد من المصرفيين أكدوا أن بنوكهم فتحت اعتمادات مصرفية بالفعل لاستيراد الياميش ولكن بكميات قليلة جدا ولا يوجد تعليمات من المركزي بمنعه.