مبادرة رئيس الجمهورية لتحفيز الإستهلاك وتشجيع شراء المنتج المحلى

Bookmark and Share

الخميس - 5 ديسمبر 2019 - 1:38 م

newphoto

 

 

أطلق فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مبادرة لتحفيز الإستهلاك و تشجيع شراء المنتج المحلى وتهدف المبادرة لرفع حجم الإنفاق الإستهلاكى للمواطن فى الفترة من مطلع العام الجديد وحتى بلوغ نهاية شهر يونيو من العام نفسه.

 

يأتى ذلك من خلال تضافر جهود مؤسسات الدولة الحكومية والمتمثلة فى رئاسة مجلس الوزراء والهيئات المعنية بمشاركة الجهات التى تمثل القطاع الخاص وتشمل إتحاد الغرف التجارية وإتحاد الصناعات وإتحاد البنوك.

 

حيث ستقدم الدولة منحة للمواطنين حاملى بطاقات التموين تتيح نسبة خصم نقدي عند شراء عدد من السلع المحلية الاستهلاكية، تصدر بها قائمة محددة وذلك بهدف تشجيع المواطنين باختلاف قدراتهم المالية وشرائحهم الاجتماعية على شراء المنتج المحلى خاصة السلع الاستهلاكية المعمرة وغير المعمرة من خلال عدد من المصنعين والسلاسل التجارية

 

كما ويصاحب ذلك توسع القطاع المصرفي في التقسيط وإتاحة قروض إستهلاكية للأفراد ورفع الحد الأقصى للإئتمان الإستهلاكي للأفراد ويحق أيضاً لكافة المواطنين من غير حاملى بطاقات التموين الإستفادة من المبادرة بالشراء بالأسعار المخفضة بأليات أخرى.

 

وصرح إبراهيم العربي رئيس إتحاد الغرف التجارية بأن أهداف المبادرة ممتازة مشيراً إلى توقعه بأن تساهم في تحريك السوق وإنعاش الإقتصاد ودعم المنتج الوطني بصورة كبيرة الأمر الذي يخدم كافة الاطراف.

 

ويجرى الأن تسجيل المصانع والمحال التجارية والسلاسل التى ترغب فى المشاركة فى المبادرة مع تحديد السعر قبل وبعد الخصم ونسبته لكل سلعة والكميات التى ستطرح بالمبادرة.

 

ولتسجيل المحال والسلاسل التجارية وفروعها ونسب الخصم التى سوف تقدم من قبل التاجر أو المنتج لكل سلعة تطرحونها بالمبادرة يمكنكم ملئ الإستمارة المرفقة.

 

لتحميل الإستمارة